NMC | 70% من النساء المصريات مصابات بالأنيميا
NMC | 70% من النساء المصريات مصابات بالأنيميا
15693
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-15693,single-format-standard,ajax_updown_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,side_area_uncovered_from_content,qode-theme-ver-11.0,qode-theme-bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1.1,vc_responsive

70% من النساء المصريات مصابات بالأنيميا

قال الدكتور طارق رضا استشارى التغذية أن 70% من النساء المصريات مصابات بالأنيميا  الحادة ولابد من الإهتمام بتغذيتهم وبخاصة أثناء الحمل مشيراً الى أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً فى نسبة السمنة بها .

وأوضح فى لقاءنا معه أن تنظيم مواعيد ونوعية وكمية الطعام هى المتحكمة فى فقد الوزن واذا تعدت نسبة السكر فى الدم 120 سيكون هناك صعوبة فى خفض الوزن واذا نقص الى 60 يدخل الانسان فى مرحلة الجوع وبالتالى عدم القدرة على التحكم فى الوزن مشيراً الى أن مصر هى الدولة الأولى على العالم فى نسبة السمنة متخطية الدول العربية والأوروبية.

وتابع أن 70% من السيدات المصريات مصابين بالأنيميا الحادة وذلك بسبب فقدهم عنصر الحديد بشدة أثناء فترة الحمل والرضاعة ولابد من الإهتمام بتغذيتهم أثناء هذه الفترة مشيراً الى أن زيادة تناول الدهون بكثرة يسبب انقباص فى الأوعية الدموية والتصاقها ومشاكل أثناء الحمل ويجهد البنكرياس .

ودعا رضا الى ضرورة تثبيت مواعيد الطعام محذراً من الحميات الغذائية الكيميائية لأنها تزيد مادة الاسيتون فى الجسم وتؤدى الى الهبوط فضلاً عن فشلها فى خفض الوزن.

وقال أن تناول كميات طعام كبيرة فى وجبة العشاء يؤدى الى افراز هرمون الانسولين بكميات كبيرة وبالتالى يزيد الوزن ويشعر الانسان بالجوع فى الصباح ناصحاً بإتباع قول الرسول “ص”نحن قوم لا نأكل إلا اذا جوعنا واذا أكلنا لا نشبع “

حتى نستطيع خفض الوزن بسهولة وتجنب السمنة .

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.